وَجُرْحُ اللسَانِ كَجُرْحِ اليدْ {عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ} !
وَجُرْحُ اللسَانِ كَجُرْحِ اليدْ ..
[عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ] !
كَلٍمـآتْ لآمَسْسٍتَ آحسٍـآسٍيً ..
مدخٍلْ /
إذَا نَطَقَ السَّفِيهُ فَلاَ تُجَبْهُ
فَخيْرٌ مِنْ إجَابَتِهِ السُّكُوتُ
.
عَلـمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن أفرْض على الجَميع احترْامي ,
.
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن الانعزْال عن الناّس , عذاْب ممتِع !!
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن لا أجرْح مشاعر الآخِرين لأنْ الإنسِان يُشبه الصٍورة تمْاماً إذا مزقْتها يتحَطم ,,
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن التفكْير الذِي لا ينتهَي يجعْلك توْصل إلى ماتَود الوُصول إلْيه.
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن أسكتْ والناَس يتحدثْون ولا أتدْخل بينْهم فالسُكوت من ذهْب ,,,
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن أتحمل ما يأتيْ من الصْديق والِجار والآخرْون ربمَا يبذر منْهم كل ذلك بسْبب الغضَب والقهْر ويجْب أن أسَامح من ظلمِني,
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن أكون فخْوراً دائماً بكْل أفرَاد عاِئلتي ,,
وَأن أكْون على ثقْة وأملْ بروَعة وجوْدهم في الْحياة
أن لا أظلم أحداً بل أْكون عْادلاً ولا أميل لأحد ,,
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن أكوْن دائْماً متواْضعً وليْس متكَبراً ,,
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن لا أهديْ قلبي لمنْ لا يستحِقه ,,
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن المشْاعر والأحاسَيس هي من أل صفْات الإنسِان ,,
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن أكونْ عضواً فعالاً في المجْتمع حتى أقَوم بدورِي على أكْمل وَجه,,
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن كل ِشخص لـه طابِع خاْص يختلَف تماماً عن طوْابع الآخرْين ،،
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن الثقةْ بالْنفس تجعلكَ دائماً في العلْالي ولا تجعلَك من أدنٍى المستويَات ,,
عَلــمنٍيَ سْـكَـوتيْ :-
أن احترْام الغير ليْس خوفاً منه والمْيل للمصلَحة لا إنْما لأاحتْرامه لي أيَضاً ,,
فوائد جمة للصمت أو السكوت ..
وهذه صياغة أخرى لآراء في الصمت :
عبادة من غير عناء
وزينة من غير حلي
وهيبة من غير سلطان
وحصن من غير حائط
الاستغناء عن الاعتذار لأحد
وراحة للكرام الكاتبين
وستر لعيوب الجاهلية
مخرجْ/
سَكَتُّ عَنِ السَّفِيهِ فَظَنَّ أنَّي
عَييتُ عَنِ الجوَابِ وَمَا عَيِيتُ